سلطة الشعب .. المجلس الكويتي
اليوم: الاحد 25 سبتمبر 2022 , الساعة: 8:15 م


اخر المشاهدات




محرك البحث


عزيزي زائر مجلس الأمة الكويتي تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النائب هشام الصالح يسأل وزير التعليم العالي عن تطبيق نظام تقييم أداء عمداء الكليات فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الاسئلة البرلمانية, وهنا نبذه عنها الاسئلة البرلمانية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/09/2022

النائب هشام الصالح يسأل وزير التعليم العالي عن تطبيق نظام تقييم أداء عمداء الكليات

آخر تحديث منذ 19 ساعة و 44 دقيقة
مشاهدة





04 يناير 2021 |
وجه النائب د.
هشام الصالح سؤالاً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د.
علي المضف بشأن تطبيق وتفعيل
نظام تقييم أداء عمداء الكليات.

ونص السؤال على ما يلي:
المدة القانونية لعميدة كلية العلوم الطبية المساعدة الحالية قد شارفت على الانتهاء وفق قرار تعيينها، وكما نمى إلى علمي أن هناك نية من القائم بأعمال مدير الجامعة لتجديد المنصب للعميدة الحالية، على الرغم من اطلاع مدير الجامعة على جملة من الشكاوى المقدمة في حق العميدة من مجموعة كبيرة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية.

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
(۱) هل سيجدد لعميدة كلية العلوم الطبية المساعدة رغم أن المادة (۱۷) من قانون الجامعات الحكومية رقم (76) لسنة 2019 اشترطت صدور اللائحة التنفيذية لتنظيم كل ما يتعلق بإجراءات اللجنة المختصة باختيار المتقدمين لمنصب عميد الكلية وتحديد مهام اللجنة وآلية عملها؟
(۲) وفقا للمادة (15) من القانون رقم (29) لسنة 1966 في شأن تنظيم التعليم العالي يختار الوزير عميد الكلية، وقد ألغيت هذه المادة كما أنها الآن تخالف نص القانون رقم (72) لسنة 2019 في شأن الجامعات الحكومية، وتخالف نص المادة (4) منه فكيف يجدد لها بقرار من الوزير رغم هذه المخالفة الصريحة؟
(۳) هل اتبعتم نظام تقييم أداء عمداء الكليات الصادر في 20/02/1988 والمعدل بقرار مجلس الجامعة بتاريخ 04/04/2004 خصوصا بوجود شكاوى كثيرة على أداء العميدة واطلاع المدير عليها؟ يرجى تزويدي بكشف بأسماء أعضاء لجنة التقييم والتجديد للعميدة الحالية، وكشف بأسماء أعضاء هيئة التدريس الذين دعوا في اللجنة إلى تقييم أداء وانجازات العميدة والتي على ضوئها يتقرر التجديد لها من عدمه.

.
(4) إذا لم تشكل لجنة تقييم الأداء العميدة وفقا للقرار المذكور أعلاه، فيرجى تزويدي بمبررات ذلك على الرغم من وجود شكاوى على العميدة قدمت لمدير الجامعة الحالي.

(5) صورة ضوئية من قرارات تشكيل لجان الترقيات لكل قسم علمي في الكلية وقرار تشكيل لجنة الترقيات في الكلية.

(6) کشف بأسماء أعضاء لجان الترقيات في كل قسم علمي وفي الكلية، مشفوعة بالسيرة الذاتية لكل منهم، مع ذكر الأسباب التي أدت الى اختيارهم دون غيرهم.

(۷) عدد ملفات الترقيات التي تقدم بها أعضاء هيئة التدريس في عهد العميدة الحالية.

(۸) کشف بأسماء أعضاء هيئة التدريس الذين ترقوا في عهد العميدة الحالية مع ذكر مستوى الترقية العلمية لكل منهم.

(9) ما الشروط الواجب توافرها لمن يرغب بالترشح لمنصب عميد كلية مع تزويدي بصورة ضوئية من اللوائح والقوانين المعمول بها في وزارة التعليم العالي وجامعة الكويت بشأن ذلك، وإفادتي بأسماء من تنطبق عليهم الشروط، مشفوعة بالسيرة الذاتية لكل منهم، والدرجة العلمية، وتاريخ الحصول عليها.

(۱۰) هل قدم أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم الطبية المساعدة شكاوى لمدير الجامعة ضد عميدة الكلية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية عن الشكاوى.

(۱۱) في حال وجود لجان تحقيق للنظر في الشكاوى المقدمة ضد العميدة، كم عدد تلك اللجان؟ وما أسماء أعضائها؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية من محاضر هذه اللجان.

(۱۲) هل شكلت العميدة مجالس الأقسام العلمية من خلال أعضاء من خارج القسم العلمي؟
(۱۳) هل عقدت اجتماعات مجلس الكلية بالمخالفة لقانون الجامعات الحكومية رقم ( 76) لسنة 2019 من خلال دعوة الأعضاء الخارجين الذين ليس لهم وجود في هذا القانون؟
(14) هل استبعدت العميدة رئيس قسم العلاج الطبيعي من المشاركة في لجنة مقابلات المتقدمين للعمل في القسم العلمي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فما
مبررات هذا الاستبعاد؟
(15) هل حققتم مع عميدة الكلية عن واقعة ألفاظ السب والقذف التي سطرتها لأحد أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم الطبية المساعدة بعد الشكوى المقدمة لمدير الجامعة، وما مدى صحة هذه الواقعة من عدمها؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية من الشكوى، والإجراءات التي اتخذت بحقها.
(إع)(أ.
غ)


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة الاسئلة البرلمانية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النائب هشام الصالح يسأل وزير التعليم العالي عن تطبيق نظام تقييم أداء عمداء الكليات ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/09/2022





الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف