النائب مهند الساير يوجه 6 أسئلة إلى 5 وزراء

آخر تحديث منذ 11 يوم و 12 ساعة مشاهدة

07 مارس 2022 | وجه النائب مهند الساير 6 أسئلة إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وزير الداخلية بالوكالة د.
محمد الفارس، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدفاع بالوكالة الشيخ د.
أحمد ناصر المحمد، ووزير الإعلام والثقافة د.
حمد روح الدين، ووزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون الشباب علي الموسى، نصت على ما يلي:

سؤال مشترك إلى وزراء النفط والأوقاف والخارجية
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- كشف تفصيلي موضحا به أسماء الشركات التي لديها مستحقات مالية متأخرة لم يتم دفعها مقابل خدمات قدمتها لوزاراتكم أو الجهات التابعة لكم على أن يبين فيه قيمة المستحقات وتاريخ الاستحقاق ونوع الخدمة أو السلعة محل العقد (عقود نظافة أو إنشائية أو توريد إلخ).
2
- كشف تفصيلي موضحا به أسماء الشركات التي تسلمت مستحقاتها المالية فور الانتهاء من إنجاز المتفق عليه وفق العقود، على أن يبين فيه قيمة المستحقات وتاريخ الاستحقاق وتاريخ دفع المستحقات كافة ونوع الخدمة أو السلعة محل العقد (عقود نظافة أو إنشائية أو توريد إلخ).
3
- أسباب التأخر في صرف المستحقات المالية للشركات التي قامت بإنجاز المتفق عليه وفق العقود من دون تأخير؟4
- عدد القضايا المرفوعة ضد وزاراتكم أو الجهات التابعة لكم بسبب تأخر صرف المستحقات المالية.

سؤال مشترك إلى وزراء الخارجية والإعلام والأشغالوردت في الآونة الأخيرة العديد من شكاوى المواطنين العاملين في الجهات الحكومية المختلفة أثناء فترة الإغلاقات بسبب انتشار جائحة كورونا الصادر في 24 فبراير 2020 حول عدم شمولهم في قرار المكافأة المالية (الصفوف الأمامية) عن تلك الفترة، ووجود تمايز في منح هذه المكافأة وحرمان مجموعة من مستحقيها من دون مسوغ قانوني، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- ما القرارات التي يتم الاستناد عليها لتحديد آلية توزيع المكافأة المالية للعاملين في القطاع الحكومي عن فترة انتشار جائحة كورونا؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية عنها.
2
- هل شُكّلت لجنة تظلمات في كل من وزاراتكم والجهات التابعة لكم لتلقي شكاوى العاملين بهذا الشأن؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرار تشكيلها، والمدة الزمنية للرد على التظلمات، وآلية التعامل مع التظلمات المقبولة.
3
- هل طلب ديوان الخدمة المدنية أو مجلس الخدمة المدنية أو إدارة الفتوى والتشريع تشكيل هذا النوع من اللجان لتفويت فرصة التمايز في تنفيذ القرار بين العاملين؟4
- هل حصلتم على رأي الإدارة القانونية أو إدارة الفتوى والتشريع في البت حول استحقاق فئة من العاملين على هذه المكافأة من عدمه؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية عنه.
(ع.
إ)(أ.
غ)

عزيزي زائر مجلس الأمة الكويتي تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النائب مهند الساير يوجه 6 أسئلة إلى 5 وزراء فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الاسئلة البرلمانية, وهنا نبذه عنها الاسئلة البرلمانية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/09/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النائب مهند الساير يوجه 6 أسئلة إلى 5 وزراء ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/09/2022