سلطة الشعب .. المجلس الكويتي
اليوم: الثلاثاء 4 اكتوبر 2022 , الساعة: 1:00 م


اخر المشاهدات




محرك البحث


عزيزي زائر مجلس الأمة الكويتي تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النائب العرو يوجه سؤالاً إلى وزير الدولة لشؤون البلدية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الاسئلة البرلمانية, وهنا نبذه عنها الاسئلة البرلمانية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/10/2022

النائب العرو يوجه سؤالاً إلى وزير الدولة لشؤون البلدية

آخر تحديث منذ 13 ساعة و 1 دقيقة
مشاهدة





24 مارس 2021 | وجه النائب مبارك العرو سؤالاً برلمانياً إلى وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع في شأن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

ونص السؤال على الآتي:
صدر المرسوم رقم (۱۰۰) لسنة ۲۰۱۸ بتعيين السيد رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في ظل قانون إنشاء الهيئة رقم (94) لسنة ۱۹۸۳، إلا أنه بصدور القانون رقم (69) لسنة ۲۰۲۰ المعدل للقانون المذكور فإنه لا يجوز الجمع بين منصبي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام وذلك لاعتبارات الشفافية والرقابة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
(1) ما الوضع القانوني لرئيس مجلس الإدارة والمدير العام الحالي للهيئة المعين بالمرسوم رقم (۱۰۰) لسنة ۲۰۱۸؟ وما المنصب الذي يشغله حاليا في ظل انتهاء العمل بالمرسوم سالف الذكر؟(۲) ما سبب عدم تعديل الوضع القانوني للمذكور في ظل التعديل الأخير لقانون الهيئة المشار إليه أعلاه؟(۳) في ظل انعدام صلاحيات وصفة رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للهيئة الحالي وعدم شغله أيا من المنصبين بصورة رسمية، ما تبعيات ذلك على القرارات الصادرة منه والمعرضة للبطلان والانعدام لصدورها من غير ذي صفة؟ (4) ما سبب عدم اتخاذ اللازم من الإجراءات لوضع الأمور في نصابها بعرض مذكرة بالرأي القانوني على مجلس الوزراء لصدور قرار منه وفقا للمادة الثالثة من قانون الهيئة بتشكيل مجلس الإدارة، وكذلك لصدور مرسوم بتعيين المدير العام وفقا للمادة السادسة من قانون الهيئة حتى تتجنب الهيئة الطعن ببطلان القرارات الصادرة منها لصدورها من غير ذي صفة؟ (ع.
إ)(أ.
غ)


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة الاسئلة البرلمانية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النائب العرو يوجه سؤالاً إلى وزير الدولة لشؤون البلدية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2022





الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف