النائب عبد الكريم الكندري يوجه سؤالا إلى وزيرة الأشغال

آخر تحديث منذ 11 يوم و 12 ساعة مشاهدة

10 مارس 2021 |
وجه النائب د.
عبدالكريم الكندري سؤالا برلمانيا 2/3/2021 إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية في الحكومة السابعة والثلاثين السابقة، د.
رنا الفارس .
ونص السؤال على ما يلي:
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:أولا: ذكرت وسائل الإعلام في تاريخ27/1/2121 نقلا عن تقرير نشرته وكالة «بلومبيرغ» بتاريخ 2/8/2020 «إن الكويت كانت ضمن مجموعة حكومات تعاملت مع شركة «ساندفين»، والتي اشتهرت باستخدامها من قبل الحكومة لتقديم حلول مثل ممارسة الرقابة على الانترنت ومراقبة مستخدميه.

وجاء ذِكر الكويت في سياق حديث تقرير «بلومبيرغ» عن حال التحول التي شهدتها الشركة، بعد سنوات من العمل الحصري مع القطاع الخاص، لتنتقل على إثر تغيير إدارتها إلى العمل مع الجهات الحكومية».

وورد في تقرير ديوان المحاسبة 2019/2020 عند ذكر الملاحظات المسجلة على الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات وجود مناقلة مالية لمشروع لبدء إجراءات مشروع توسعة إضافية لمشروع البنية التحتية وصيانة ودعم فني Sandvine، وهو ما يعني وجود تعاقدات مع شركة Sandvine.
لذا يرجى بيان التالي:
1
- ما مدى صحة ما ورد في التقرير العالمي المنشور في Bloomberg سالف الذكر؟2
- ما طبيعة عمل الشركة المذكورة وما التعاقدات التي قامت بها الهيئة مع الشركة؟ مع تزويدي بكافة التعاقدات وتفاصيلها بنسختيها الانكليزية والعربية.
3
- هل هناك تعاقدات أخرى مع شركات أجنبية أو محلية لمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي أو الانترنت بالكويت؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما طبيعة هذه التعاقدات؟ مع تزويدي بصورة ضوئية منها.
ثانيا: كشف تقرير الأداء التنظيمي الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات 2019 ICT Regulatory Tracker الصادر في أكتوبر 2020 عن تدني مؤشر المستوى التنظيمي لقطاع الاتصالات في دولة الكويت على المستويين الإقليمي والعالمي وتصنيفها ضمن الجيل الثاني، حيث تحتل دولة الكويت هذه المرتبة على الرغم من وجود إطار قانوني واسع يدعم ممارسة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

ومع ذلك جاء ترتيب الكويت أسفل الدول: سلطنة عمان، مملكة الأردن، مملكة البحرين، جزر القمر، تونس، المملكة المغربية، الإمارات العربية المتحدة، كما لم يطرأ أي تحسن في مرتبة دولة الكويت في مؤشر جاهزية الحكومة الإلكترونية الصادر عن الأمم المتحدة لآخر (4) سنوات.

لذا يرجى بيان التالي:
1
- هل نفذت الهيئة استراتيجية الأمن السيبراني؟
2
- هل نفذت الهيئة استراتيجية التحول الرقمي والحكومة الذكية؟ثالثا: بشأن إعلان التوظيف الأخير في الهيئة، يرجى بيان التالي:1
- هل عينت الهيئة موظفين بشكل مباشر أو بطريق الندب بعد صدور إعلانات التوظيف؟2
- لماذا لم تنشر نتائج إعلان التوظيف الأخير؟ وما أسباب التأخير؟(إع)

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النائب عبد الكريم الكندري يوجه سؤالا إلى وزيرة الأشغال ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/09/2022