سلطة الشعب .. المجلس الكويتي
اليوم: الثلاثاء 4 اكتوبر 2022 , الساعة: 1:20 م


اخر المشاهدات




محرك البحث


عزيزي زائر مجلس الأمة الكويتي تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النائب عبد الكريم الكندري يوجه 3 أسئلة إلى وزراء التعليم العالي و(شؤون الإسكان) والتجارة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الاسئلة البرلمانية, وهنا نبذه عنها الاسئلة البرلمانية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/09/2022

النائب عبد الكريم الكندري يوجه 3 أسئلة إلى وزراء التعليم العالي و(شؤون الإسكان) والتجارة

آخر تحديث منذ 9 يوم و 12 ساعة
مشاهدة






04 أغسطس 2021 | وجه النائب د.
عبد الكريم الكندري 3 أسئلة إلى كل من
وزير النفط ووزير التعليم العالي د.
محمد الفارس، ووزير الدولة لشؤون البلدية ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، ووزير التجارة والصناعة د.
عبدالله السلمان،ونصت الأسئلة على ما يلي:
سؤال إلى وزير التعليم العالي
نص السؤال على ما يلي:
أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت أنه نظرا للأعداد الكبيرة من خريجي الثانوية العامة المتقدمين بطلب الالتحاق بجامعة الكويت بكافة برامجها وتخصصاتها والتي تفوق الأعداد المعتمدة فإن إدارة الجامعة وبالتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي تعكف على دراسة كل السبل والخيارات التي من شأنها تعزيز فرص قبول الطلبة.
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
- هل رفعت الطاقة الاستيعابية لجامعة الكويت بعد افتتاح العديد من مباني مدينة صباح السالم الجامعية (جامعة الشدادية) وتحقيق الهدف الأساسي من إنشاء هذه المباني؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، ما هي الطاقة الاستيعابية لقبول الطلبة والطالبات المستجدين بجامعة الكويت؟ مع تزويدي بتفصيل العدد بالنسبة للكليات.

سؤال إلى وزير التجارة
نص السؤال على ما يلي:
منذ بداية أزمة كورونا شهدت الأسواق والمنتجات والسلع والخدمات ارتفاعا مستمرا بالأسعار بشكل غير مسبوق كان المبرر لها في البداية هو الإغلاق الذي شهده العالم وتعطيل حركة الطيران والسحن والموانئ لكن وبعد انتهاء زوال الأسباب لا تزال الأسعار بازدياد وما زالت الأسواق خارج نطاق السيطرة وهو ما يشكل إرهاقا ماديا على المواطنين وأسرهم.
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- هل رصدت الوزارة وهيئاتها التابعة أسعار المنتجات والسلع والخدمات خلال جائحة كورونا والتأكد من أسباب ارتفاعها؟ وهل كانت زيادات مبررة؟2
- ما هو دور الوزارة وهيئاتها التابعة لها للتصدي لغلاء أسعار المنتجات والسلع والخدمات؟ وما هي الإجراءات التي قامت بها الوزارة وجهاتها التابعة لها لمحاربة ظاهرة ارتفاع الأسعار؟
سؤال إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني
نص السؤال على ما يلي:
صدر القانون رقم (8) لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وما أصدر المشرّع هذا القانون إلا تعبيرا عن حرصه على هذه الفئة من المجتمع، ومن ضمن ما أفرد المشرّع من مميزات للأشخاص ذوي الإعاقة، ميزة الرعاية السكنية والتي خصصت لها (4) مواد.

ولقد قررت المادة رقم (34) من القانون رقم (8) لسنة 2010 المشار إليه أقدمية اعتبارية لا تجاوز (5) سنوات للرعاية السكنية وفقا لنوع ودرجة الإعاقة، وحيث تظهر بين الحين والآخر أخبار عبر حسابات إخبارية إلكترونية عن وجود شبهات تزوير في شهادات الإعاقة، ونظرا لأن هذه الشهادات المزورة إن وُجدت، لها تأثير مباشر في حق الأسر المنتظرين للرعاية السكنية الذين لا يشملهم القانون المذكور، وتشكل لهم هاجسا في خروجهم من المشاريع الإسكانية القادمة.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- ما إجراءات المؤسسة العامة للرعاية السكنية قبل اعتماد شهادة الإعاقة، عند تقديم أحد المواطنين طلب التمتع بهذه الميزة؟ وما الجهة المختصة في المؤسسة التي تعتمد شهادة الإعاقة بعد تطبيق جميع الإجراءات؟2
- العدد الاجمالي لشهادات الإعاقة بحسب النوع والدرجة، التي اعتمدتها المؤسسة منذ صدور القانون رقم 8 لسنة 2010 المشار إليه حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
3
- كشف مماثل لما هو أدناه، يتضمن جميع السنوات منذ سنة 1985 حتى سنة 2021، موضحا فيه عدد من تمتع بهذه الميزة مقرونة بسنوات الأولوية.

(مرفق جدول ) (إع)(س.
ع)


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة الاسئلة البرلمانية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النائب عبد الكريم الكندري يوجه 3 أسئلة إلى وزراء التعليم العالي و(شؤون الإسكان) والتجارة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/09/2022





الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف