سلطة الشعب .. المجلس الكويتي
اليوم: الخميس 29 سبتمبر 2022 , الساعة: 12:18 م


اخر المشاهدات




محرك البحث


عزيزي زائر مجلس الأمة الكويتي تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النائب عبدالعزيز الصقعبي يوجه 6 أسئلة إلى 4 وزراء فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الاسئلة البرلمانية, وهنا نبذه عنها الاسئلة البرلمانية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/09/2022

النائب عبدالعزيز الصقعبي يوجه 6 أسئلة إلى 4 وزراء

آخر تحديث منذ 4 يوم و 19 ساعة
مشاهدة






06 سبتمبر 2021 |
وجه النائب د.
عبدالعزيز الصقعبي 6 أسئلة إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبد الله يوسف الرومي، ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.
أحمد ناصر المحمد، ووزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزير التجارة والصناعة د.
عبدالله السلمان، ونصت الأسئلة على ما يلي:سؤال إلى وزير العدلنص السؤال على ما يلي:أعلنت وزارة العدل يوم الخميس الموافق 12/8/2021عن النتائج النهائية للمتقدمين لشغل وظيفة خبير ومعاون خبير حسابي وهندسي بالإدارة العامة للخبراء، ولما كان الدستور في مادتيه السابعة والثامنة قد اعتبر العدل والمساواة وتكافؤ الفرص دعامات أساسية للمجتمع الكويتي، ولما كانت نتاذج القبول قد شابها العديد من المخالفات والملاحظات التي تعد انتهاك لهذه المواد وهدم لدعامات المجتمع.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- صورة ضوئية من إعلان التوظيف الذي تم على أساسه القبول المشار إليه في ديباجة السؤال.
2
- أعداد المتقدمين للإعلان وفقا لتخصصاتهم.
3
- ما هو سبب طول الفترة بين إعلان التوظيف وإعلان القبول؟4
- ما هي معايير وأسس القبول في الوظائف المعلن عنها؟5
- كشف بأسماء لجنة المقابلات للتوظيف في الإدارة العامة للخبراء وسيرهم الذاتية.
6
- هل يتم تسجيل وتصوير المقابلة الشخصية للمتقدمين للوظائف في الإدارة العامة للخبراء؟7
- نمى إلى علمي أن وزن المقابلة الشخصية في القبول 50٪، فما مدى صحة ذلك؟ وإذا كانت الإجابة بالإيجاب، فما هو سبب ارتفاع الوزن النسبي للمقابلة؟8
- كم عدد المتقدمين الحاصلين على تقدير امتياز ولم يتم قبولهم؟ ولماذا تم ذلك؟9
- كم عدد المتقدمين الحاصلين على تقدير جيد وتم قبولهم؟ ولماذا تم ذلك؟10
- سبق وأن أصدرت محكمة التمييز حكما بتاريخ 19/11/2019 ببطلان عملية القبول في الإدارة العامة للخبراء، فما هي الإجراءات التي اتبعتها الإدارة لعدم تكرار الوقوع في الإشكاليات القانونية والموضوعية بعملية القبول؟سؤال إلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراءنص السؤال على ما يلي:
أنشئ في يناير 2019 مركز التواصل الحكومي من أجل توحيد الخطاب الإعلامي، وخلق سياسة مشتركة لإدارة الحسابات الحكومية.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من السند القانوني لإنشاء المركز.
2
- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من الهيكل التنظيمي للمركز.
3
- كم يبلغ عدد الكويتيين وغير الكويتيين العاملين في المركز؟4
- ما سبب تأخر إطلاق الموقع الرسمي لمركز التواصل الحكومي؟5
- ما حسابات مركز التواصل الحكومي في منصات التواصل الاجتماعي؟ وهل يوجد أي توجه لإنشاء حسابات في منصات التواصل الاجتماعي التي لا يوجد فيها المركز؟6
- ما اللغات التي يتواصل بها المركز مع جمهوره؟ وهل يوجد أي توجه للتواصل بلغات أخرى؟7
- لوحظ من تقارير المركز الاستعانة بغير الكويتيين لإيصال الرسائل باللغات الأجنبية، فلماذا لا يُدرب أو يُبتعث كويتيون لتعلم اللغات التي يتواصل بها المركز مع الجمهور؟8
- هل يوجد أي توجه لإنشاء مركز خدمة الاتصال لتلقي استفسارات المواطنين والمقيمين؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، متى يتم ذلك؟9
- لماذا لا يُنشئ المركز خدمة اشتراك للمواطنين والمقيمين لتلقي أخبار وتقارير المركز عبر الوسائل المختلفة (SMS, Email, WhatsApp, Telegram)؟10
- هل سبق أن وقع المركز مع شركات لإدارات حسابات المركز على منصات التواصل الاجتماعي؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجي تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من العقود المبرمة مع هذه الشركات.
3 أسئلة إلى وزير الماليةنص السؤال الأول على ما يلي:استنادا للبيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر بتاريخ 16 أغسطس 2021 فقد اطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية المتضمن خارطة طريق لتحسين التصنيف السيادي لدولة الكويت.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من العرض المرئي المشار إليه بديباجة السؤال.
2
- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن.
3
- استنادا إلى البيان ذاته، قدم الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية عرضا مرئيا بشأن المبادرات ومؤشرات قياس الأداء والتحكم المرتبطة ببرنامج عمل الحكومة للفصل التشريعي السادس عشر، لذا يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من هذا العرض.
ونص السؤال الثاني على ما يلي:نشرت إحدى الصحف المحلية خبرا بتاريخ 17/8/2021 عن توقيع شركة المشروعات السياحية عقود استثمار 20 موقعا على امتداد الواجهة البحرية مع مستثمري القطاع الخاص.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من المذرة المرفوعة من الشركة بهذا الشأن.
2
- بيان تفصيلي للعقود المشار إليها في ديباجة السؤال وفقا للجدول التالي:
موضوع العقد
- الشركة الفائزة
- قيمة المزايدة
- تاريخ تشغيل الموقع
- تاريخ انتهاء حق الانتفاع3
- ما هو سبب تأخر شركة المشروعات السياحية في طرح هذه العقود للاستثمار؟4
- ما هو المردود الاقتصادي والمالي لهذه العقود على الشركة؟5
- كم يبلغ عدد الوظائف التي ستوفرها هذه العقود للعمالة الوطنية؟ونص السؤال الثالث على ما يلي:استنادا للبيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر بتاريخ 18 أغسطس 2021 فقد قرر مجلس الوزراء الهيئة العامة للاستثمار المباشر من أجل طرح منطقة العبدلي الاقتصادية كمزايدة علنية.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من القرار المشار إليه في مقدمة السؤال.
2
- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من مذكرة إدارة الفتوى والتشريع في هذا الشأن.
3
- هل سبق أن أجرت الهيئة العامة للاستثمار المباشر أي دراسات في شأن استثمار منطقة العبدلي الاقتصادية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من هذه الدراسة.
4
- هل سبق أن رفعت الهيئة العامة للاستثمار المباشر أي مذكرات في شأن استمثار منطقةالعبدلي الاقتصادية لمجلس الوزراء أو لجانه؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من هذه المذكرة.
5
- كم تبلغ مساحة منطقة العبدلي الاقتصادية؟ وما العائد المالي والاقتصادي المتوقع من استثمارها؟6
- هل سبق أن عقدت الهيئة العامة للاستثمار المباشر أي اتفاقات أو مذكرات تعاون مع الجانب العراقي من أجل استغلال الشركات العراقية منطقة العبدلي الاقتصادية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بنسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من هذه الاتفاقات أو مذكرات تعاون.
سؤال إلى وزير التجارةنص السؤال على ما يلي:استنادا للبيان الأسبوعي لمجلس الوزراء الصادر بتاريخ 16 أغسطس 2021 بشأن قرار مجلس الوزراء بتكليف ديوان الخدمة المدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة النظر في المزايا الممنوحة للقياديين ومن يعادلهم بجميع الجهات الحكومية.
.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- نسخة على قرص مدمج (CD) أو شريحة ذاكرة (Flash Memory) من جميع القرارات واللوائح المنظمة للرواتب والبدلات والمكافآت التي يتلقاها القياديين في الدولة.
2
- هل ترتبط المزايا والمكافآت التي يتلقاها القياديون بمؤشرات أداء؟ إذا كانت الإجابة بالنفي، لماذا لم يتم ذلك؟ وإذا كانت بالإيجاب، فما هي المؤشرات الموضوعة في هذا الشأن؟3
- هل سبق وأن نسق ديوان الخدمة المدنية مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية من أجل ربط المزايا التي يتلقاها القياديون مع نسب إنجازهم لخطة التنمية؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بتفاصيل ذلك، وإذا كانت الإجابة بالنفي، فما هو السبب.
(إع)(س.
ع)


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة الاسئلة البرلمانية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النائب عبدالعزيز الصقعبي يوجه 6 أسئلة إلى 4 وزراء ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/09/2022





الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف