النائب المطيري يوجه 3 أسئلة إلى وزيري الدولة لشؤون الإسكان والخدمات والتربية

آخر تحديث منذ 15 يوم و 14 ساعة مشاهدة

03 فبراير 2021 | وجه النائب د.
صالح المطيري 3 أسئلة برلمانية إلى وزيرالدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د.
عبدالله معرفي، ووزير التربية وزير التعليم العالي د.
علي المضف، تفاصيلها كما يلي:
وجه المطيري سؤالين إلى
وزيرالدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدماتوطلب في السؤال الأول إفادته وتزويده بالآتي:1
-هل توجد مخالفات أو ملاحظات مسجلة من ديوان المحاسبة على الإدارة العامة للطيران المدني خلال السنوات المالية (2015/2016
- 2017/2018
- 2019/2020)؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بردود الإدارة عليها وذلك بشكل تفصيلي.
2
- ما الإجراءات التي اتخذتها الإدارة لتصحيح هذه المخالفات أو الملاحظات؟3
- هل أحيلت هذه المخالفات والتجاوزات إلى جهات التحقيق الداخلية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فهل ثبت أن هذه المخالفات تشكل جريمة وفقا للقانون؟ يرجى بيان ذلك بشكل تفصيلي.
4
- ما صلاحيات كل من (رئيس الطيران المدني ومدير عام الإدارة العامة للطيران المدني ونوابه)، مع بيان مدة خدمتهم وتزويدي بصورة ضوئية من مؤهلاتهم العلمية ومراسيم تعيينهم، وهل صدرت مراسيم بالتجديد لهم؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، يرجى تزويدي بصورة ضوئية منها.
5
- هل استثني القياديون في الإدارة العامة للطيران المدني من صرف مكافآت مالية معينة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فكم مقدار هذه المكافآت وذلك منذ عام 2015 حتى عام 2020؟6
- هل يتقاضى موظفو الإدارة بدلات أو مميزات مالية عن الأعمال الشاقة أو بدل النوبات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما مقدار هذا البدل؟7
- عدد التظلمات المقدمة من موظفي الإدارة وفحواها وتاريخ البت فيها خلال الفترة المشار إليها أعلاه.
8
- كشف بأسماء الموظفين الذين أوفدوا في مهام رسمية خارجية ودورات تدريبية، مع ذكر طبعية مهامهم وقيمة المخصصات المالية المصروفة لهم ونوعية هذه الدورات وحجم الاستفادة منها خلال الفترة المشار إليها أعلاه.
9
- عدد اللجان المشكلة في الإدارة وطبيعة أعمالها وصورة ضوئية من قرارات تشكيلها وكشف بأسماء أعضائها وأسس اختيارهم لعضويتها وذلك لكل لجنة على حدة خلال الفترة المشار إليها أعلاه.
10
- بالنسبة للعقود التي أبرمتها الإدارة مع الشركات بطريق مباشر من دون الرجوع إلى الجهاز المركزي للمناقصات العامة:
- هل هناك مسوغ قانوني للتعاقد مع هذه الشركات من دون علم الجهاز؟
- عدد هذه الشركات والأعمال التي تنفذها حسب طبيعة العقد.

- ما العطاءات المقدمة للإدارة بعلم أو بغير علم وزارة المالية؟ وما مقدار التأمين المالي لها؟ ومن المخول بالتوقيع لسحب هذه المبالغ؟ وهل هذه المبالغ وردت إلى حساب الإدارة وسحبت؟ وما تاريخ سحبها؟2
- ما الجدول الزمني للانتهاء من تنفيذ أعمال البنية التحتية في الوفرة القائم في القطع (1 و 2 و 3 و 4)؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من العقود.
ونص السؤال الثاني على ما يلي:تعتبر منطقتي الوفرة السكنية والوفرة القائم من المناطق النموذجية إلا أن أهالي المنطقتين يعانون من نقص في الخدمات الأساسية لتسهيل حياتهم، خاصة أنها من المناطق البعيدة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- ما
المباني الحكومية التي انتهي منها وسلمت للجهات الخاصة بها؟ وما الجدول الزمني للانتهاء والتسليم لجميع المباني الحكومية؟2
- ما الجدول الزمني للانتهاء من تنفيذ أعمال البنية التحتية في الوفرة القائم في القطع (1 و 2 و 3 و 4)؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من العقود.
ووجه المطيري سؤالا إلى وزير التربيةونص السؤال على ما يلي:بناء على القرار الوزاري رقم 156/2019 تشكلت لجنة لدراسة وتقييم مشروع بريق للتعليم الإيجابي والرفاهية النفسية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1
- ما توصيات اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري رقم 156/2019؟ وهل أخذ بهذه التوصيات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بالإجراءات المتخذة في هذا الشأن، وإذا كانت الإجابة النفي، فيرجى تزويدي بأسباب عدم الأخذ بهذه التوصيات.
2
- ما الأسس القانونية لاعتماد المشاريع الخاصة المماثلة لهذا المشروع لدى وزارة التربية؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من اللوائح والقرارات المتعلقة بهذا الشأن، وهل أعلنت الوزارة عن طرح مناقصة بهذا الصدد؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من الإعلان وبيان الأسس التي بناء عليها أرست الوزارة المناقصة على الشركة القائمة على المشروع.
3
- ما الجهة المخولة بالموافقة على اعتماد مشروع بريق المشار إليه؟4
- اسم الشركة المنفذة للمشروع المذكور ونوع نشاطها، مع تزويدي بصورة ضوئية من ترخيصها، وهل يدخل نشاطها ضمن اختصاصات ونشاطات وزارة التربية؟5
- هل لدى الوزارة مشاريع مماثلة لمشروع بريق نفذت في السابق أو تنفذ حاليا؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بكشف بأسماء المشاريع وأسماء الجهات والشركات القائمة عليها مرفقا به صورة ضوئية من تراخيصها.
(ع.
إ)(أ.
غ)

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النائب المطيري يوجه 3 أسئلة إلى وزيري الدولة لشؤون الإسكان والخدمات والتربية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/11/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار