سلطة الشعب .. المجلس الكويتي
اليوم: الثلاثاء 4 اكتوبر 2022 , الساعة: 12:53 م


اخر المشاهدات




محرك البحث


عزيزي زائر مجلس الأمة الكويتي تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النائب صالح المطيري يوجه 4 أسئلة إلى وزراء النفط والأشغال والتربية والتجارة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الاسئلة البرلمانية, وهنا نبذه عنها الاسئلة البرلمانية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/10/2022

النائب صالح المطيري يوجه 4 أسئلة إلى وزراء النفط والأشغال والتربية والتجارة

آخر تحديث منذ 12 ساعة و 57 دقيقة
مشاهدة






03 أكتوبر 2021 |
وجه النائب د.
صالح المطيري 4 أسئلة إلى كل من وزير النفط وزير التعليم العالي د.
محمد الفارس، ووزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.
رنا الفارس، ووزير التربية د.
علي المضف، ووزير التجارة والصناعة د.
عبدالله السلمان، ونصت الأسئلة على ما يلي:سؤال إلى وزير النفطيرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- هل جددتم للقياديين الذين بلغوا السن القانونية في شركة نفط الكويت؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فمتى جرى التجديد؟ وكم تبلغ مدته؟ مع تزويدي بكشف بأسماء المُجدد لهم ومنصب كل واحد منهم، ومؤهلاته وتاريخ التعيين وتاريخ الميلاد.
2
- هل توجد آلية متبعة للتجديد؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بها.
3
- صورة ضوئية من طلبات تجديد القياديين مع المسميات الوظيفية.
4
- كشف بعدد المتقدمين للمناصب القيادية الشاغرة في الشركة، وهل توجد لجنة فنية لفحص طلبات التجديد أو تعيين قياديين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بقرار تشكيل اللجنة وأسماء أعضائها ومسمياتهم الوظيفية وصورة ضوئية من محاضر اجتماعها.
سؤال إلى وزيرة
الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
ورد في نص المادة رقم (3) فقرة (و) من القانون رقم (37) لسنة 2014 بإنشاء هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات «وضع لائحة بضوابط وشروط منح رخص شبكات وخدمات الاتصالات أو الانترنت واستخدام الترددات الراديوية وإنشاء وتشغيل بنية اتصالات دولية وبنية نفاذ دولية والشروط المتعلقة بالخدمة الشمولية وشمولية النفاذ للتأكد من وصول الخدمات لجميع مناطق دولة الكويت، على أن تتسم هذه الضوابط والشروط بالشفافية والعلنية والمساواة بما لا يتعارض مع القوانين المرعية والآداب العامة».

والمادة رقم (70) فقرة (ب) «كل من أقدم بأى وسيلة من وسائل الاتصالات، على توجيه رسائل تهديد أو إهانة أو رسائل منافية للأداب أو نقل خبرا مختلف بقصد إثارة الفرغ يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين».

وفقرة (و) «كل من قام أو ساهم بتقديم خدمات اتصالات مخالفة للنظام العام أو الآداب العامة يعاقب بالعقوبات المنصوص عليها في البند (ب) من هذه المادة».
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- عدد الشكاوى المقدمة للهيئة بخصوص الإعلانات والمقاطع والتطبيقات المنافية للآداب العامة في وسائل التواصل الاجتماعي.
2
- ما الإجراءات المنوطة بالهيئة في منع هذه الإعلانات والمقاطع والتطبيقات والإجراءات المتخذة في حال نشر تلك الإعلانات والمقاطع والتطبيقات؟3
- عدد الإحالات للتحقيق والإجراءات التأديبية والإحالات للجهات القضائية، مع تزويدي بالمستندات كافة بشكل تفصيلي.
4
- ما جهود الهيئة في توعية المجتمع ضد هذه الإعلانات والمقاطع والتطبيقات المنافية للآداب والمخالفة للقانون؟5
- ما وسائل تقديم الشكاوى في الهيئة من قبل المستفيدين بخصوص الإعلانات والمقاطع والتطبيقات المنافية للآداب؟سؤال إلى وزير التربيةيرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- كشف يبين النسبة بين عدد المعلمين الوافدين وعدد المعلمين الكويتيين الذين يزاولون مهنة التدريس، مصنف حسب كل مادة من المواد المقررة لكل مرحلة من مراحل التعليم بالمدارس الحكومية بكل أنواعها وتكون على النحو التالي:أ
- اسم المادة.
ب
- عدد الكويتيين (الذكور
- الإناث).
ت
- عدد غير الكويتيين (الذكور
- الإناث).
سؤال إلى وزير التجارة والصناعةيرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- هل توجد موافقة من ديوان الخدمة المدنية على الاستعانة بالدكتور علي حسين عبدالله للعمل مستشارا لدى وزير التجارة والصناعة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من الموافقة.
2
- هل ما زال المذكور يعمل مستشارا لدى وزير التجارة الصناعة؟ يرجى تزويدي بصورة ضوئية من قرار الاستعانة وقيمة المكافأة الشهرية.
3
- هل المذكور عضو مجلس إدارة في شركة الأولى للتسويق المحلي للوقود؟4
- السيرة الذاتية والمؤهلات والخبرات للدكتور علي حسين عبدالله.
5
- هل للمذكور شركات تعود له أو لأحد أبنائه حاصلة على موافقة صادرة من الهيئة العامة للصناعة لإقامة منشآت صناعية تفوق استثماراتها 10 ملايين دينار كويتي؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من جميع المراسلات المتعلقة بذلك.
(ع.
إ)(أ.
غ)


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة الاسئلة البرلمانية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النائب صالح المطيري يوجه 4 أسئلة إلى وزراء النفط والأشغال والتربية والتجارة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2022





الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف