النائب الخنفور يسأل وزير الدفاع عن القرار الوزاري بترقية ضباط الصف الجامعيين إلى رتبة ملازم

آخر تحديث منذ 2 يوم و 5 ساعة مشاهدة

11 فبراير 2021 |
وجه النائب سعد الخنفور سؤالا برلمانيا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي، في شأن القرار الوزاري بترقية ضباط الصف الجامعيين إلى رتبة ملازم بعد اجتياز دورة تدريبية.
ونص السؤال على ما يلي:
اتسم القرار الوزاري رقم 2019/500 والقاضي بترقية ضباط الصف الجامعيين من العاملين في وزارة الدفاع إلى ضباط برتبة ملازم بالعدالة والمساواة كونه أتاح لضباط الصف الجامعيين العاملين في الوزارة الترقي إلى رتبة ملازم بعد اجتياز دورة معدة لذلك.

وجاء هذا التفعيل من جانب وزير الدفاع بمثابة رد لحقوق العاملين بالوزارة أسوة بما يحدث بجميع القطاعات العسكرية الأخرى (الداخلية، الحرس الوطني، وقوة الإطفاء العام) والتي تقدم هذه الدورات لمنتسبيها الجامعيين للترقي لرتبة ملازم منذ سنوات.

ولكن ومنذ إصدار القرار حتى وقتنا هذا الم تنعقد الدورة، وقد أدى عدم عقدها إلى عدم إنصاف كل من حصل على مؤهل جامعي من العسكريين بالوزارة بتعديل وضعه والترقي إلى رتبة ملازم، وبذلك تعطل المبدأ الدستوري الذي نص على العدل والمساواة وفقا للمادة السابقة من الدستور الكويتي، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1
- أعداد ضباط الصف من حملة المؤهلات الجامعية، وسياسة الوزارة تجاههم، مقارنة بما يحدث مع باقي الهيئات العسكرية (داخلية، قوة الإطفاء العام، الحرس الوطني).
2
- ما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتفعيل القرار الوزاري رقم 2019/500 والقاضي بترقية ضباط الصف الجامعيين إلى رتبة ملازم بعد اجتياز دورة تدريبية؟3
- هل أجريت دورات لضباط الصف الجامعيين لترقيتهم إلى رتبة ملازم؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بعدد الدورات وأسماء الناجحين وكشف بترقياتهم إلى رتبة ملازم.
وإذا كانت الإجابة النفي، يرجى تزويدي بالآسباب التي أدت إلى عدم تفعيل القرار وعقد الدورات حتى الآن، مع تزويدي بموعد عقد أول دورة مقبلة، وهل جهزت مناهج الدورة واختير المحاضرون؟4
- هل ابتعث أي من ضباط الصف الجامعيين داخل البلاد أو خارجها لاستكمال دراستهم في الفترة 2010/2020 ومن ثم ترقوا إلى رتبة ملازم؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بكشف بأسماء المبتعثين مبينا أماكن ودول الابتعاث وأسس اختيار هؤلاء المبتعثين دون غيرهم.
(ع.
إ)(أ.
غ)

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النائب الخنفور يسأل وزير الدفاع عن القرار الوزاري بترقية ضباط الصف الجامعيين إلى رتبة ملازم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2022