سلطة الشعب .. المجلس الكويتي
اليوم: الجمعة 30 سبتمبر 2022 , الساعة: 9:49 ص


اخر المشاهدات




محرك البحث


عزيزي زائر مجلس الأمة الكويتي تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النائب حمدان العازمي يوجه سؤالا مشتركاً إلى وزيري الخارجية والداخلية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الاسئلة البرلمانية, وهنا نبذه عنها الاسئلة البرلمانية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/09/2022

النائب حمدان العازمي يوجه سؤالا مشتركاً إلى وزيري الخارجية والداخلية

آخر تحديث منذ 14 ساعة و 44 دقيقة
مشاهدة






28 مارس 2021 | وجه النائب حمدان العازمي سؤالاً مشتركاً
إلى وزيري الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د.
أحمد ناصر المحمد، ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي الصباح.
ونص السؤال على ما يلي:
نظرا للمعاناة التي يتعرض لها العاملون الكويتيون بالشركة الكويتية لنفط الخليج ممثلو دولة الكويت في المنطقة المقسومة والمغمورة بعمليات الخفجي المشتركة خلال الدخول والخروج عبر المنافذ الحدودية للذهاب إلى مقر عملهم بالخفجي، ونظرا للإجراءات الإجبارية في حقهم باستخدام الحافلات الجماعية والتجمع للانتقال اليومي، في الوقت الذي تحارب فيه دولة الكويت الوباء لمكافحته باتخاذ أقصى درجات الإجراءات الاحترازية لوقف انتشاره ومنها منع التجمعات.

ونظرا للوضع الحرج الذي يمر به العاملون الكويتيون بالخفجي منذ بداية الأزمة وحتى تاريخه والذي شكل خطورة كبيرة على العاملين وأفراد أسرهم والمجتمع نتيجة للاختلاط واحتمالية انتقال العدوى، وصعوبة في أداء أعمالهم وتحملهم المشاق اليومية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1
- لماذا لم يُفعّل البند رقم (10) الوارد في مذكرة التفاهم الموقعة بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة العربية السعودية الموقع عليها في تاريخ 24 ديسمبر 2019 والتي تنص على (يخصص الطرفان طريقا خاصا في منفذي الخفجي والنويصيب للتنقل لموظفي الشركات التي ترعى مصالح البلدين في المنطقة المقسومة والمنطقة المغمورة المقسومة.
.
.
على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وذلك لتسهيل قيام الشركات بالتزاماتها)؟
2
- هل نُسق بين وزارتي الداخلية والخارجية الكويتية والسعودية لسرعة إنشاء المسار الخاص بالعاملين الكويتيين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بجميع المراسلات ومحاضر الاجتماعات الرسمية.

3
- ما وسيلة الانتقال الحالية للعاملين الكويتيين بين شرطي المنطقة المقسومة؟ وكم عددها؟ وعدد العاملين في تلك الوسيلة؟ وما الإجراءات في الذهاب والإياب؟
4
- هل نُسق مع وزارة الخارجية والداخلية السعودية لتسهيل دخول وخروج العاملين الكويتيين تقديرا لجهودهم في مراعاة مصالح دولة الكويت وإدارة حصتها في النفط والغاز بالمنطقة المقسومة وحرصا على مستقبلهم الوظيفي؟
5
- هل وزارة الصحة على علم بطريقة الانتقال اليومي للعاملين الكويتيين بالمنطقة المقسومة؟ وما الإجراءات المتخذة منها؟
6
- ما مدى التزام المسؤولين الكويتيين بالشركة الكويتية لنفط الخليج بقرارات مجلس الوزراء الكويتي فيما يخص الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا؟(ع.
إ)(أ.
غ)


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة الاسئلة البرلمانية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النائب حمدان العازمي يوجه سؤالا مشتركاً إلى وزيري الخارجية والداخلية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/09/2022





الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف