أهلاً بك في almjls

بوابة تختص بكل ما يتعلق بمجلس الامة الكويتي

جديد المجلس الكويتي
اخر المشاهدات

النائب السويط يوجه 3 أسئلة إلى وزراء ( شؤون الإسكان) والمالية والتربية

آخر تحديث منذ 1 شهر و 27 يوم مشاهدة

15 أبريل 2021 | وجه النائب ثامر السويط 3 أسئلة إلى كل من
وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني شايع الشايع، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة،
ووزير التربية د.
علي المضف، ونصت الأسئلة على ما يلي:
سؤال إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان
نص السؤال على ما يلي:
نصت المادة (17) من القانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية على أن: «تلتزم المؤسسة بتوفير الرعاية السكنية لمستحقيها في مدة لا تجاوز خمس سنوات من تاريخ تسجيل طلب الحصول على هذه الرعاية.
.
.
».
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1
- كم يبلغ عدد طلبات الإسكان التي ما زالت على قائمة الانتظار لدى المؤسسة العامة للرعاية السكنية؟ مع بيان عدد الطلبات المقدمة منذ عام 2016 حتى تاريخ ورود هذا السؤال لكل عام على حدة.
2
- كم يبلغ عدد القسائم والوحدات السكنية التي سلمت للمواطنين منذ عام 2016 حتى تاريخ ورود هذا السؤال لكل عام على حدة.
3
- كم يبلغ عدد المشاريع الإسكانية التي تعاقدتم عليها منذ عام 2016 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من العقود، وبيان نسبة إنجاز كل عقد على حدة.
4
- هل يوجد تأخير أو عدم التزام في تنفيذ بنود العقد من المقاولين المتعاقد معهم لإنجاز المشاريع الإسكانية وذلك منذ عام 2016 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما الإجراءات المتخذة حيال ذلك؟ مع بيان حجم الأضرار الناتجة عن عدم الالتزام ببنود العقد المبرم.
5
- هل توجد مشاريع إسكانية متعثرة أو متوقفة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما الأسباب التي أدت إلى ذلك؟ مع بيان الإجراءات المتخذة حيال توقف هذه المشاريع.
6
- كم قيمة الميزانية المخصصة للمؤسسة منذ عام 2016 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع بيان قيمة ما صرف في المشاريع الإسكانية لكل عام على حدة.
7
- هل توجد عوائق أدت إلى ضعف التنسيق مع الوزارات المنوط بها توفير الخدمات للمناطق الإسكانية الجديدة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما أسباب هذه العوائق؟ وما الإجراءات المتخذة حيالها؟ وإذا كانت الإجابة النفي، فيرجى تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك.
8
- هل توجد عوائق في إنجاز مشروع مدينة جنوب سعد العبدالله؟ وأين وصلت مراحل هذا المشروع؟ مع بيان الشركات المتعاقد معها لتنفيذ المشروع والميزانية الموضوعة له وتاريخ التشغيل الفعلي لذلك المشروع.

سؤال
إلى وزير المالية

نص السؤال على ما يلي:
أحالت الحكومة إلى مجلس الأمة أخيرا مشروعا بقانون يقضي بجواز سحب (5) مليارات دينار (كحد أقصى) من احتياطي الأجيال القادمة، ونظرا لما يمثله السحب من احتياطي الأجيال القادمة من خطر يهدد مستقبل الأجيال.
يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1
- كم يبلغ حجم احتياطي الأجيال القادمة حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟2
- كشف بالمبالغ المقتطعة إلى صندوق الأجيال القادمة كما حددتها المادة الأولى من المرسوم بالقانون رقم (106) لسنة 1976 في شأن احتياطي الأجيال القادمة منذ إنشائه حتى تاريخ ورود هذا السؤال، على أن يتضمن صافي الرصيد الفعلي لكل عام على حدة.
3
- هل توجد استقطاعات أو مبالغ سحبت من الصندوق بأي صفة كانت؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان قيمة هذه المبالغ وسنة السحب وأسبابه، وهل هذه الإجراءات لا تتعارض مع المادة الثالثة من القانون المشار إليه؟4
- ما أسباب ومبررات وزارة المالية لتقديمها مشروع لسحب مبلغ (5) مليارات دينار من صندوق الأجيال القادمة؟ وأين ستصرف هذه الأموال؟5
- هل توجد حلول اقتصادية لمعالجة العجز الذي تدعيه الحكومة غير سحب مبلغ (5) مليارات دينار من صندوق الأجيال القادمة المرفوض نيابيا؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بتلك الحلول المقترحة، ومدى معالجتها لذلك العجز.
6
- هل وضعت وزارة المالية عند إعدادها الميزانية العامة للدولة ضوابط محددة لتقليص العجز في الميزانية سواء في جانب زيادة الإيرادات وتنويع مصادرها أو في جانب خفض المصروفات؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بهذه الضوابط، ومدى الالتزام بها عند إعداد الميزانية.
7
- ما الجهات الحكومية التي لم تورد قيمة الأرباح المحتجزة لديها إلى الخزانة العامة للدولة (الاحتياطي العام) حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وكم تبلغ قيمتها؟ وما السلطة المسؤولة عن هذه الجهات؟ وهل اتخذ إجراء قانوني من الوزارة في هذا الشأن؟ مع تزويدي بالمستندات.
سؤال إلى وزير التربية
نص السؤال على ما يلي:
نمى إلى علمي وجود شواغر في الوظائف الإشرافية في قطاع التعليم العام وتحديدا في المناطق التعليمية بوزارة التربية.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1
- أسباب تأخر الوزارة في وضع إعلان مدير عام منطقة تعليمية بوجود (3) شواغر منذ أكثر من عام ونصف العام؟2
- لماذا لم تجر مقابلة لمدير إدارة التنسيق حتى الآن رغم الإعلان عن هذه الوظيفة؟3
- هل خاطبتم ديوان الخدمة المدنية لأخذ الموافقة على وضع إعلان مدير عام منطقة تعليمية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من الموافقة مع بيان سبب التأخير بوضع الإعلان.
4
- هل خاطبتم ديوان الخدمة المدنية لاعتماد بطاقات الوصف الوظيفي لهذه الوظيفة وما رد الديوان؟ ومتى كانت آخر مخاطبة؟5
- صورة ضوئية من القرار الخاص رقم 86/2017 الخاص بالوظائف الإشرافية.
(إع)(أ.
غ)

عزيزي زائر مجلس الأمة الكويتي تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النائب السويط يوجه 3 أسئلة إلى وزراء ( شؤون الإسكان) والمالية والتربية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الاسئلة البرلمانية, وهنا نبذه عنها الاسئلة البرلمانية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النائب السويط يوجه 3 أسئلة إلى وزراء ( شؤون الإسكان) والمالية والتربية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2022
الأكثر قراءة
اهتمامات الزوار