سلطة الشعب .. المجلس الكويتي
اليوم: الجمعة 30 سبتمبر 2022 , الساعة: 9:44 ص


اخر المشاهدات




محرك البحث


عزيزي زائر مجلس الأمة الكويتي تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النائب الملا يوجه سؤالا إلى وزير التجارة عن سبب عدم إزالة الإطارات من ( سعد العبد الله) فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الاسئلة البرلمانية, وهنا نبذه عنها الاسئلة البرلمانية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/09/2022

النائب الملا يوجه سؤالا إلى وزير التجارة عن سبب عدم إزالة الإطارات من ( سعد العبد الله)

آخر تحديث منذ 16 ساعة و 34 دقيقة
مشاهدة






26 يناير 2021 |
وجه النائب د.
بدر الملا سؤالا برلمانيا إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل عبدالرحمن المدلج، عن أسباب عدم انتهاء الهيئة العامة للصناعة
من إزالة وتقطيع الإطارات من منطقة سعدالعبدالله
في موعد أقصاه 31/12/2016، كما تعهدت .
ونص السؤال على ما يلي:سبق أن قام مجلس الوزراء بتكليف الجهات الحكومية بإزالة المعوقات من منطقة جنوب سعد العبدالله، وقد كانت الإطارات التالفة المكدسة في منطقة إرحية من ضمن تلك المعوقات، وحيث إنه نمى إلى علمنا أن الهيئة العامة للصناعة تعهدت بالانتهاء من إزالة وتقطيع الإطارات في موعد أقصاه 31/12/2016، وحيث إن هذا التاريخ سالف البيان قد حل، فضلا عن بقاء تلك الإطارات في المكان ذاته.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:1
- هل تعهدت الهيئة العامة للصناعة بالانتهاء من إزالة وتقطيع الإطارات في موعد أقصاه 31/12/2016؟ وما أسباب عدم تنفيذ الهيئة العامة للصناعة هذا الالتزام وبقاء الإطارات حتى تاريخ هذا السؤال؟2
- هل تعاقدت الهيئة العامة للصناعة مع شركات خاصة لتقطيع هذه الإطارات؟ في حالة الإجابة الإيجاب، يرجى بيان المدة الزمنية التي تم الاتفاق على الانتهاء خلالها من أعمالها في شأن تلك الإطارات التالفة.
3
- هل تم منح تلك الشركات قسائم صناعية من أجل تقطيع تلك الإطارات؟ في حالة الإجابة بالإيجاب، يرجى بيان أسباب تخصيص قسائم صناعية لتلك الشركات طالما أن الهدف فقط تقطيع الإطارات، ومساحة كل قسيمة على حدة ولمن تم تخصيصها.
4
- يرجى تزويدنا بأسماء تلك الشركات مرفقا معها نظامها الأساسي وخبراتها وسابقة أعمالها وأسماء ملاكها ودراسة الجدوى التي على ضوئها تم تخصيص تلك القسائم الصناعية.
5
- هل كانت الموافقة على التخصيص لتلك الشركات من مجلس إدارة الهيئة؟ في حالة الإجابة بالإيجاب، يرجى بيان ما إذا أخطر مجلس الإدارة من قبل الإدارة التنفيذية بامتناع تلك الشركات عن القيام بمهام تقطيع وإعادة تدوير الإطارات التالفة، وما إجراء مجلس الإدارة تجاه ذلك الامتناع؟ وفي حالة عدم اتخاذ مجلس إدارة الهيئة إجراء تجاه هذا الامتناع يرجى بيان أسباب ذلك.
6
- ما صحة قيام أي من تلك الشركات التي تم تخصيص أراض صناعية لها من أجل تقطيع الإطارات بالتنازل عن حق الانتفاع لأطراف أخرى؟ في حالة الإجابة بالإيجاب، يرجى بيان تاريخ وأسباب موافقة الهيئة على إبرام هذا التنازل في ظل عدم قيام تلك الشركات بتقطيع الإطارات فعلا.
7
- هل تم الالتزام بالموافقات التي أصدرتها الهيئة العامة للصناعة بشأن إعادة تدوير الإطارات أم تم منح تلك الشركات قسائم صناعية بناء على معايير أخرى ومبررات أخرى؟(إع)(أ.
غ)


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة الاسئلة البرلمانية و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النائب الملا يوجه سؤالا إلى وزير التجارة عن سبب عدم إزالة الإطارات من ( سعد العبد الله) ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/09/2022





الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف