النائب مطيع يوجه 5 أسئلة إلى وزير الشؤون الاجتماعية بشأن (هيئة ذوي الإعاقة) ونزلاء دور الرعاية

آخر تحديث منذ 12 يوم و 16 ساعة مشاهدة

14 فبراير 2021 | وجه النائب د.
أحمد مطيع 5 أسئلة إلى وزير الشؤون الاجتماعية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري في شأن
الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، ونزلاء دور الرعاية.
ونص السؤال الأول على ما يلي:
نمى إلى علمي صرف علاوة اجتماعية لبعض الموظفين من دون وجه حق في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وذلك بالمخالفة لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1) لسنة 1979 بشأن منح علاوة اجتماعية للموظفين في الجهات الحكومية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1
- ما سبب تكرار صرف الهيئة علاوة اجتماعية لبعض الموظفين على الرغم من وجود مانع قانوني؟2
- هل حصرت الهيئة المبالغ المصروفة للموظفين من دون وجه حق؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان قيمة هذه المبالغ.
3
- هل اتخذت الهيئة الإجراءات اللازمة لاسترداد هذه المبالغ؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان قيمة المبالغ المستردة حتى الآن.
4
- هل حققت الهيئة مع الموظف المتسبب بذلك؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئيةمن محضر التحقيق وقرار العقوبة التأديبية
-إن وجد
-.
ونص السؤال الثاني على ما يلي:
بخصوص صرف الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة بدلات ومكافآت لموظفين على الرغم من عدم وجودهم في مواقع عملهم بسبب تمتعهم بإجازات دورية أو وضع أو رعاية أمومة وذلك بالمخالفة لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (1) لسنة 2005 وتعديلاته، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1
- كشف بأسماء وعدد الحالات التي صرفت لها البدلات والمكافآت على الرغم من الغياب عن العمل.
2
- كم قيمة الصرف؟ وهل استردت الهيئة ما صُرف بغير وجه حق؟3
- صورة ضوئية من محضر التحقيق مع المسؤول عن الصرف غير القانوني والعقوبات التي وقعت عليه.
ونص السؤال الثالث على ما يلي:
خالفت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة المادة (1) من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (39) لسنة 2016 بشأن الإجازة الخاصة للتفرغ لإدارة أحد المشروعات الصغيرة أو المتوسطة، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
1
- هل صرفت الهيئة رواتب كاملة لموظفين وهم في إجازة خاصة للتفرغ لإدارة إحدى المشاريع الخاصة أو المتوسطة منذ 2016 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بقيمة ما صرف لهم، مع تزويدي بقيمة ما استعادته حتى الآن وكم المتبقي.
2
- هل أجرت الهيئة تحقيقا لمحاسبة الموظف المتسبب بالمخالفة؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من محضر التحقيق.
ونص السؤال الرابع على ما يلي:
نمى إلى علمي ندب عدد من الموظفين من إدارات ذات طابع متخصص في خدمة نزلاء دور الرعاية للعمل في صالات الاستقبال والسكرتارية في تخصصات لا تتناسب ومسمياتهم الوظيفية وما زالوا محتفظين بجميع البدلات المخصصة لخدمة نزلاء دور الرعاية، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

- ما مدى صحة المذكور أعلاه؟ إذا كانت الإجابة بصحته، فيرجى تزويدي بأسمائهم مؤهلاتهم العلمية ورواتبهم ومكافآتهم وعلاواتهم وتاريخ بداية ندبهم، وما طبيعة عملهم في مقر الهيئة الرئيس؟وطالب في السؤال الخامس إفادته وتزويده بما يلي:1
- هل توجد قضايا مرفوعة على الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة من المعاقين أو الموظفين أو الشركات أو المؤسسات المعنية بتعليم المعاقين؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بعدد القضايا والأحكام الصادرة ضد الهيئة ولصالحها.
2
- السيرة الذاتية لمدير إدارة الشؤون القانونية وكيفية تعيينه وتسلسله بالمناصب الإشرافية.
(ع.
إ)(أ.
غ)

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النائب مطيع يوجه 5 أسئلة إلى وزير الشؤون الاجتماعية بشأن (هيئة ذوي الإعاقة) ونزلاء دور الرعاية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/11/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار