سلطة الشعب .. المجلس الكويتي
اليوم: الجمعة 30 سبتمبر 2022 , الساعة: 10:10 ص


اخر المشاهدات




محرك البحث


عزيزي زائر مجلس الأمة الكويتي تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الاقتراح برغبة مقدم من النائب الجمهور يقترح عدم وقف بدل الإيجار إلا بعد تسلم العقار شاملا جميع الخدمات الأساسية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الاقتراح برغبة, وهنا نبذه عنها الاقتراح برغبة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/09/2022

الاقتراح برغبة مقدم من النائب الجمهور يقترح عدم وقف بدل الإيجار إلا بعد تسلم العقار شاملا جميع الخدمات الأساسية

آخر تحديث منذ 5 يوم و 17 ساعة
مشاهدة





24 فبراير 2021 | أعلن النائب فايز الجمهور عن تقديمه اقتراحا برغبة بشأن تعديل
لائحة الرعاية السكنية باستمرار صرف بدل الإيجار لمن حصل على أحد بدائل الرعاية السكنية من دون أن يتم إيصال الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه وصرف صحي.

وجاء في مقدمة الاقتراح برغبة:
يستحق المتقدم للحصول على الرعاية السكنية بدل إيجار شهريا حتى حصوله على الرعاية السكنية وفقاً للمادة (19) من القانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية.

وكان من الثابت أن بدل الإيجار يظل منحه مُستمراً طالما أن مُستحق الرعاية السكنية لم يحصل عليها فعلياً وواقعياً ، ومن ثم فقد راعت لائحة الرعاية السكنية ذلك ، إذ رأت أن مُجرد الانتهاء من البناء من دون أن يصل التيار الكهربائى للمنطقة التى يقع بها العقار لا يعني أن مُستحق الرعاية السكنية قد توافرت له تلك الرعاية بصفة كاملة ، ولن يكون بإمكانه أن يستفيد من السكن الذى يكون على هذا النحو؛ ولذلك يستمر صرف بدل الإيجار له.

ولما كان ذلك وكانت المياه والصرف الصحي من الخدمات الأساسية التى لابد أن تتوافر للمسكن ولا تقل أهمية عن توصيل التيار الكهربائى ، مما كان لازمه أن يكون توصيلها شرطاً أساسياً لوقف صرف بدل الإيجار.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:
" تعديل لائحة الرعاية السكنية بتضمينها استمرار صرف بدل الإيجار لمن حصل على أحد بدائل الرعاية السكنية من دون أن يتم إيصال الخدمات الأساسية والضرورية من كهرباء ومياه وصرف صحي " .
(ع.
إ)(أ.
غ)


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة الاقتراح برغبة و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الاقتراح برغبة مقدم من النائب الجمهور يقترح عدم وقف بدل الإيجار إلا بعد تسلم العقار شاملا جميع الخدمات الأساسية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/09/2022





الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف