أهلاً بك في almjls

بوابة تختص بكل ما يتعلق بمجلس الامة الكويتي

جديد المجلس الكويتي
اخر المشاهدات

الاقتراح برغبة مقدم من النائب عبدالكريم الكندري يقترح إنشاء نظام تسجيل مركزي لخريجي تخصص هندسة البترول

آخر تحديث منذ 2 شهر و 15 يوم مشاهدة

24 فبراير 2021 | أعلن النائب د.
عبدالكريم الكندري عن تقديمه اقتراحا برغبة في شأن انشاء نظام تسجيل مركزي لجميع الخريجين والخريجات تخصص هندسة بترول أسوة بنظام ديوان الخدمة، جاء في مقدمته:
يعتبر القطاع النفطي الشريان الرئيس والمصدر الأساسي لدخل الدولة، وبعد أكثر من نصف قرن من اكتشافه والعمل في صناعاته، يتعرض الطلاب والطالبات الدارسون والخريجون لتخصص هندسة بترول إلى مشكلة عدم قبولهم في هذا القطاع بحجج عدم وجود درجات وظيفية.

وبعد سنوات الانتظار تستمر معاناة هؤلاء والخوف من مستقبلهم بسبب عدم قدرتهم على شغل وظائف أخرى أو التسجيل في ديوان الخدمة كباقي التخصصات كونه لا يمكن عملية توظيفهم إلا بالقطاع النفطي، لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:1
- يتم إنشاء نظام تسجيل مركزي لجميع الخريجين والخريجات تخصص هندسة بترول أسوة بنظام ديوان الخدمة بحيث يتم ترشيح المتقدمين لشغل الوظائف بالقطاع النفطي بشكل دوري من دون الحاجة لإجراء مقابلات شخصية تحقيقا لمعيار العدالة ومراعاة للظروف العملية للوظيفة كونها وظائف ذات طابع فني عملي وليست وظائف ذات الطابع الإداري، وحتى لا يبقى الخريجون رهينة إعلانات غير منتظمة تتغير شروطها بشكل مستمر.
2
- تقوم وزارة النفط ومؤسسة البترول الوطنية بتطبيق سياسة الإحلال الأمر الذي سيوفر فرص وظيفية لهؤلاء المتقدمين ويساهم في اعادة التوازن لهذا التخصص الدراسي الذي يجب أن يعين أصحابه في أماكنهم التي تناسب طبيعة عملهم الخاصة.
3
- يتم التنسيق بين وزارة التربية والتعليم العالي وجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومؤسسة البترول ووزارة النفط لربط احتياجات سوق العمل بعدد البعثات وعدد المقبولين بالجامعات بالكويت.
(ع.
إ)(أ.
غ)

عزيزي زائر مجلس الأمة الكويتي تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الاقتراح برغبة مقدم من النائب عبدالكريم الكندري يقترح إنشاء نظام تسجيل مركزي لخريجي تخصص هندسة البترول فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الاقتراح برغبة, وهنا نبذه عنها الاقتراح برغبة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الاقتراح برغبة مقدم من النائب عبدالكريم الكندري يقترح إنشاء نظام تسجيل مركزي لخريجي تخصص هندسة البترول ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2022
الأكثر قراءة
اهتمامات الزوار