سلطة الشعب .. المجلس الكويتي
اليوم: الثلاثاء 4 اكتوبر 2022 , الساعة: 1:48 م


اخر المشاهدات




محرك البحث


عزيزي زائر مجلس الأمة الكويتي تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الاقتراح بقانون مقدم من العضو الخليفة يقترح زيادة المعاشات التقاعدية 60 دينارا شهريا كل 3 سنوات فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الاقتراح بقانون, وهنا نبذه عنها الاقتراح بقانون وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/09/2022

الاقتراح بقانون مقدم من العضو الخليفة يقترح زيادة المعاشات التقاعدية 60 دينارا شهريا كل 3 سنوات

آخر تحديث منذ 9 يوم و 13 ساعة
مشاهدة






29 ديسمبر 2020 |
أعلن النائب مرزوق الخليفة عن تقديمه اقتراحا بقانون بتعديل قانون التأمينات الاجتماعية وزيادة المعاشات التقاعدية كل ثلاث سـنوات اعتبارا من 1/6/2021 وذلك بواقع (60) دينارا شهرياً.
ونص الاقتراح على ما يلي: (المادة الأولى ): يستبدل بنص الفقرة الأولى من المادة (9) من القانون رقم (25) لسنة 2001 المشار اليه النص الآتي:
" تزاد المعاشات التقاعدية كل ثلاث سـنوات اعتبارا من 1/6/2021 وذلك بواقع (60) د.
ك شهرياً .

(المادة الثانية ):على رئيس مجلس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون .
ونصت المذكرة الايضاحية على ما يلي: في عام 2001 أنشئ صندوق تأميني جديد لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وهو صندوق زيادة المعاشات وذلك لزيادة المعاشات التقاعدية كل ثلاث سنوات بواقع (20) دينارا ً شهرياً آنذاك ومن ثم عدلت لتصبح (30) دينارا ً شهرياً .

وبالرغم من زيادة أعداد المتقاعدين خلال السنوات الثلاث الماضية إلا أن الوضع المالي للصندوق في ازدياد حيث ارتفع رصيده بمقدار الثلث تقريباً وهو مؤشر مهم يدل على كفاية الأموال في هذا الصندوق للوفاء بالالتزامات الحالية المتمثلة بإضافة مبلغ (30) ديناراً لمعاشات المتقاعدين كل ثلاث سنوات .
كما أن وفرته المالية تشير الى قابلية إجراء تعديل لمصلحة المتقاعدين بحيث تزاد معاشاتهم التقاعدية بمقدار معين دون أن يؤثر على وضعه الحالي ، خاصة ان ايراد هذا الصندوق يعتمد بشكل كبير على الاستقطاعات من الموظفين الحاليين والملتحقين بسوق العمل مستقبلاً وهم في ازدياد سنويا ولن يعاني من أي عجز .
(إع)(أ.
غ)


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام مجلس الأمة الكويتي متنوعة الاقتراح بقانون و عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الاقتراح بقانون مقدم من العضو الخليفة يقترح زيادة المعاشات التقاعدية 60 دينارا شهريا كل 3 سنوات ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/09/2022





الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار


بدالة الهاتف